¯−ـ‗ ऊ_»ऋँتخصص الاعلام الجديد ऋँ«_ऊ‗ـ−¯

 

¯−ـ‗ ऊ_»ऋँنبذة مختصرة عن تخصص الاعلام الجديد  ऋँ«_ऊ‗ـ−¯

 

أولا: تعريف الاعلام الجديد:

  • هو عبارة عن نوع جديد من الاعلام يشترك مع الاعلام التقليدي في المفهوم، و المبادئ العامة و الأهداف بيد أنه يتميز عن الاعلام التقليدي باعتماده على وسائل ووسائط جديدة تدمج بينها وبين وسائل الاتصال التقليدي بهدف إيصال المصامين المطلوبة بأشكال متمايزة. 

ثانيا : الوسائل التقليدية :

  • الصحافة المطبوعة .
  • الاذاعة .
  • التلفزيون. 

ثالثاً: وسائل الاعلام الجديد:

  • الاعلام الجديد تعتمد على الانترنت للتداخل و التكامل بين الشبكات المعلومات و الحاسبات والبث الفضائي الاذاعي و التلفزيوني.
  •  بعباره أدق ( اندماج بين المعلوماتيه و الوسائط الاعلامية ) .

رابعاً:  معلومات عن البرنامج:

  1. اللغة المستخدمة في تدريس هي اللغة العربية.

  2. مدة الدراسة في التخصص أربع سنوات يتكون من ثمانية فصول .

  3. متاح لطلاب و طالبات القسم العلمي و الأدبي .

  4. بمعدل في ثانوية العامة 60%.

  5. ساعات الخطة الدراسية 126ساعة معتمدة.

  6. عددالمساقات 42 مساق.

  7. بعد إنتهاء من 30 ساعة معتمدة يقوم الطالب باختيار مؤسسة إعلامية  لتدريب فيها لمدة 90 ساعة معتمدة.

  8. يؤدي تخصص الاعلام الجديد إلى الحصول على شهادة البكالوريوس .

  9. يهدف التخصص أن يكون الطالب والطالبه قادرين على القيام بالآتي:

    • القدرة على التعامل مع وسائل الإعلام الجديد

    • القدرة على  إنتاج مواد إعلامية .

    • القدرة على التعامل مع النصوص والمعلومات المطلوبة في الإعلام الجديد.

    • القدرة على  توظيف الإعلام الجديد في خدمة القضايا المجتمعية.

    • القدرة على استخدام التقنيات مثل التصوير والمونتاج

    • القدرة على بناء المواقع والمدونات.

    •  القدرة على التفاعل مع القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية كموضوعات في الإعلامالجديد. 

    • القدرة جمع المعلومات متعددة الوسائط.

    •  الحصول على العمل المناسب . يمكن حصرها فيما يلي :

      • التلفزيون و الاذاعة .
      • شركات الاعلانات .
      • الصحف و المجلات.
      • عمل كمصمم المواقع والمدونات .

​​​​خامسا: الخطة الدراسية:  

 

 

   

 

 

 

 

 

                                 

 

 

 

 

 

 

        

اترك تعليقاً